المرور تُحدد عقوبة الأكل أثناء القيادة.. وإيقاف "باشر" شاهد ما هي العقوبة !

ضمّنت الإدارة العامة للمرور، مخالفات الانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة، مخالفة الأكل والشرب، والتي تصل عقوبتها إلى 150 ريالا.
وأفاد الناطق الإعلامي للإدارة العامة للمرور العميد الدكتور علي الرشيدي، بأن الأكل والشرب أثناء القيادة تُعد مخالفة موجبة للعقوبة المالية، موضحًا أن ذلك النوع من المخالفات إضافةً إلى استخدام الجوال يندرج في إطار ما يسمى بـ(الانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة)، وبالتالي فإن المخالف حال رصده من قبل الدوريات المختصة تُحرر بحقه مخالفة مرورية رقم (11) من جدول المخالفات رقم (4)، وفقًا لصحيفة "مكة" الثلاثاء (15 ديسمبر 2015).
من جهة أخرى، وافق مديرُ الأمن العام على إيقاف العمل بالنظام الحالي لتسجيل المخالفات المرورية "باشر" وجميع الأجهزة المرتبطة به.
ووجه مديرُ الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالله بن حسن الزهراني، تعميمًا لمدير عام مركز المعلومات الوطني ولمديري إدارات المرور وللرئيس التنفيذي لشركة العلم لأمن المعلومات يطالبهم بإيقاف العمل بالنظام اعتبارًا من تاريخ (3 ربيع الأول الجاري) وتسليم جميع الأجهزة لشركة تحكم التقنية.
يُذكر أن الإدارة العامة للمرور في المملكة أطلقت نظام "باشر" لتسجيل المخالفات المرورية إلكترونيًّا بهدف الاستغناء عن أية تعاملات ورقية، ولتسريع عملية إنجاز الإجراءات المرورية باستخدام الأجهزة التقنية الحديثة والمتطورة، وقد تم ربط النظام بمركز المعلومات الوطني للتعرف على معلومات وبيانات المركبة.
شاركه على جوجل بلس
    تعليقات فيس بوك
    تعليقات بلوجر
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق